أدلة Net4TV.
الموارد لبقية منا.
كيفية الفوز في ريفيرسي.
نشر: 13 مايو، 2018 من قبل إاكتا.
ريفيرسي من السهل أن تلعب، ولكن ليس من السهل للفوز. حتى تعرف السر. وهنا المفتاح لتصبح لاعبا ريفيرسي الذي يمكن أن تتحدى أي شخص.
ريفيرسي كانت شعبية لعبة اثنين من لاعب منذ أن نشرت لأول مرة في انجلترا منذ أكثر من قرن من الزمان. على الرغم من أن هناك العديد من المتغيرات، والأكثر شعبية هو واحد لدينا على Games4TV، الذي يلعب على شبكة 8X8.
يتم نشر لعبة ريفيرسي أيضا من قبل عدد من الشركات كما عطيل (بموجب ترخيص من شركة لعبة اليابانية تسوكودا، الذي يحمل علامة تجارية عطيل لذلك). هناك العديد من اللاعبين ريفيرسي خطيرة جدا في جميع أنحاء العالم، وهناك بعض إصدارات الكمبيوتر بارع التي تتطلع إلى الأمام واستكشاف كل خطوة، وتكاد تكون من المستحيل للفوز.
يلعب جهاز الكمبيوتر Games4TV الخصم "متوسطة المستوى" لعبة، ويستخدم الاستراتيجية التي كل لاعب جيد ريفيرسي يعرف: السيطرة على الزوايا. فإنه من السهل أن نفهم، وبمجرد الحصول عليه، يمكنك غالبا ما تغلب على لاعب الكمبيوتر، فضلا عن تقديم متعة وتحديا لعبة لأصدقائك، والأسرة، والزوار.
أساسيات ريفيرسي.
التحركات الأساسية من ريفيرسي بسيطة. تحيط أحجار خصمك مع يدكم، في الاتجاه الرأسي، الأفقي، أو قطري، وعليك التقاط لهم و "عكس" لهم لك.
كل خطوة تقوم بها يجب التقاط واحد على الأقل حجر الخصم. إذا لم يفعل ذلك، لا يمكنك وضع الحجر الخاص في تلك الساحة. في الصورة أدناه، تظهر الدوائر حيث يمكن وضع الحجارة البيضاء في تخطيط هذا المجلس، مع سهم يظهر الحجر الأبيض على الجانب الآخر من الحجر الأسود الذي سوف التقاط.
اللعب على الزوايا.
توضح الصورة أدناه قوة الزاوية. في الصورة اليسرى، يبدو الأبيض متقدما بشكل جيد، مع 27 الحجارة إلى الأسود 16. ولكن بمجرد أن يأخذ الأسود الزاوية، في الصورة الصحيحة، والحجارة على طول كل من الرأسي والوجه قطري، والأسود هو قدما 24-20 .
الآن، دعونا ننظر لماذا الأسود كان قادرا على اتخاذ هذا الزاوية. وكان أبيض وضع قطعه في البقع بجانب الزاوية. وبمجرد أن الأسود كان قادرا على الحصول على واحدة من قطع له في مكان ما على متن الطائرة لجعل صف أو عمود أو قطري، وكانت الزاوية له!
الزاوية هي بقعة أقوى! أولا، لديك الفرصة لتغيير الكثير من الحجارة لك عندما تحصل عليه. ولكن حتى أكثر أهمية، وبمجرد الانتهاء من ذلك، لا يمكن أن تكون محاطة وأسر. كما يلعب ريفيرسي خارج، البقع قد تغير الألوان عدة مرات، و الذي يبدو أن يكون في المستقبل قد لا يكون الفائز في النهاية. اللاعب الذي يتحكم في الزوايا عادة سيكون الفائز. دائما تأخذ زاوية عندما يمكنك.
حفظ زوايا من الخصم الخاص بك.
وكان السبب الأسود قادرا على اتخاذ الزاوية هو أن الأبيض قد وضعت حجارةه في البقع التي أعطى الأسود الزاوية. تذكر، يجب أن تكون كل خطوة التقاط، حتى إذا لم يكن هناك حجر الخصم بجوار البقعة، فلن تكون قادرة على وضع الحجر الخاص بك هناك. في الصورة على اليمين، علامات التعجب تظهر الأماكن المغرية التي يجب أن لا تأخذ الأبيض، لأن أي منهم سوف تعطي الأسود الزاوية. أسود لا يمكن أن تأخذ الزاوية حتى واحدة من تلك البقع لديها قطعة بيضاء في ذلك.
الآن، عند هذه النقطة قد تكون لاحظت أن الأسود لديه قطعة بجانب الزاوية الأخرى. وقد جعل الأسود مسرحية خطيرة التي قد تعود إلى تطارد له إذا كان الأبيض قادرا على اتخاذ الزاوية اليمنى العليا - الأبيض سوف تكون قادرة على الوجه الصف بأكمله، وكذلك تحتل كلا الزوايا، إذا أسود يعطيه افتتاح للقيام ذلك.
النقطة الأكثر خطورة من كل شيء هو بقعة بجانب زاوية في الاتجاه قطري، وهذه عادة ما تكون بعض من التحركات الأخيرة المحرز في لعبة ريفيرسي. فمن السهل جدا لخصمك على الوجه قطعة في مكان ما إلى أسفل على قطري خلال مسرحية أخرى. بمجرد أن لديه واحد، قطعة الخاص بك على قطري بجوار الزاوية يتيح له اتخاذ الزاوية.
بقع الطاقة في ريفيرسي.
كنت ترغب في تجنب اللعب قطعة الخاص بك بجانب الزاوية، وإذا كنت تستطيع، كنت ترغب في فرض خصمك للعب قطعه هناك. تذكر، ليس فقط كل اللعب يجب أن يكون التقاط، ولكن يجب على لاعب اتخاذ خطوة على دوره، إذا كان هناك أي تحركات ممكنة (حتى لو كانت التحركات السيئة فقط).
للسيطرة على الوصول إلى الزوايا والحصول على خصمك للعب في الأماكن الخطرة، وبقع القوة التي تريد هي تلك الساحات اثنين بعيدا عن الزوايا.
وكيف تحصل على تلك؟ حسنا، الساحات التي هي مربعين بعيدا عن تلك هي تلك التي تتحكم بها. يظهر هذا الرسم البياني النقاط الهامة للعب. الزوايا (1) هي أهم البقع، والساحات السيطرة عليها (2) هي أهم المقبل، والساحات السيطرة على تلك (3) هي المكان الذي تريد الحصول في وقت مبكر من اللعبة.
استراتيجية الذهاب لبقع القوة هي المفتاح للعب لعبة جيدة من ريفيرسي. لم يكن لديك (ولن) الحصول على كل منهم، ولكن أكثر منهم التي يمكنك الحصول عليها، ومن ثم استخدام بحكمة للسيطرة على زوايا، وأفضل لاعب ريفيرسي عليك أن تكون. في الواقع، مع هذه الاستراتيجية وحدها، عليك أن تكون قادرا على لعب لعبة جيدة جدا.
لعب لاعب آخر الإنسان.
مع شركائنا Games4TV ريفيرسي في وضع 2 لاعب، يمكنك أن تلعب ضد أحد أفراد الأسرة أو صديق. يتم إيقاف تشغيل لاعب الكمبيوتر، ويتم إجراء كل من التحركات بالأبيض والأسود من قبل لاعب الإنسان - لوحة اللعبة فقط يفرض القواعد ويهم الحجارة.
اللعب عن طريق تمرير الماوس أو الكمبيوتر اللوحي ذهابا وإيابا. انها في الواقع أفضل للعب على متن Games4TV من لوحة المادية، لأنك لم يكن لديك لتحويل القطع، وأنها لا تحصل على طرد عندما يصطدم المجلس.
شيء واحد عن البشر - أنهم لا يعتقدون دائما منطقيا، وخصوصا عندما يكون هناك شيء جذاب أن السحر لهم. لاعبين ريفيرسي جيدة أحيانا استخدام هذا لصالحها، من خلال جذب خصومهم في جعل تلك المسرحيات السيئة التي تسفر عن الزاوية. بعد كل شيء، إذا وضع الحجر هو الذهاب إلى الوجه الكثير من الحجارة إلى اللون الخاص بك، فإنه من السهل الحصول على الحصول على متحمس عن كل تلك الحجارة، وتتجاهل أن الزاوية سوف تعطى من قبل تلك المسرحية.
تذكر أنه لا يهم من هو أمامك خلال المباراة - فإنه يهم فقط الذي لديه معظم الحجارة في نهاية المطاف. وهناك الكثير من اللاعبين جيدة تأخذ سوى بضع قطع في التحركات افتتاحهم، لأنهم ذاهبون لموقف بدلا من عدد القطع.
استراتيجيات العمل خارج في وضع 2 لاعب.
Games4TV ريفيرسي يتيح لك الذهاب ذهابا وإيابا بين وضع لاعب واحد، حيث يلعب الخصم الكمبيوتر الأسود، ووضع اثنين من لاعب، حيث يتم إجراء كل من التحركات التي كتبها الماوس أو اللمس. يمكنك تغيير الأوضاع بين التحركات في نفس اللعبة. سوف يتحرك الكمبيوتر بمجرد أن يتحول إلى اللون الأسود، لذلك إذا كنت ترغب في التحول إلى لاعبين اثنين، وجعل التبديل قبل إجراء الخاص بك (الأبيض) الخطوة.
كما مهارات ريفيرسي الخاصة بك تحسين، وهذا يمكن أن يكون وسيلة مفيدة لوضع مواقف اللعبة من خلال اللعب على كلا الجانبين، ثم التحول إلى وضع لاعب واحد ورؤية كيف يحاول الخصم الكمبيوتر للخروج منها. أو، يمكنك أن تلعب كلا الجانبين، في محاولة لاستراتيجية مختلفة لكل منهما. يلعب الكمبيوتر مع استراتيجية الموضعية وصفنا أعلاه، لذلك عندما كنت في النقطة التي يمكنك التغلب عليها بانتظام، وكنت الحصول على أن يكون لاعب جيد جدا!
الأبيض دائما يذهب أولا في لعبة ريفيرسي لدينا، ولكن نظرا لعدم وجود الحظ تشارك في اللعبة، وهناك ميزة الموضعية. للسماح السوداء اللعب أولا، اضغط على زر تمرير على المنعطف الأول الخاص بك، بدلا من اتخاذ خطوة.
دعوة الأصدقاء والجيران ليأتي اللعب.
لدينا لعبة ريفيرسي يمكن أن يكون الترفيه ليوم ممطر عندما زيارة الحفريات، ويمكن أيضا أن يكون عذر كبير لدعوة الأصدقاء والجيران للعب. و، مع مجرد القليل من الممارسة، ومعرفة الاستراتيجية، فسوف تدهش لهم تمكنكم من هذه اللعبة الكلاسيكية.
ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.
ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.
ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.
ريفيرسي / الاستراتيجية.
لعبة القطع الوجه بسرعة جدا، بسهولة و (في كثير من الأحيان) مرارا وتكرارا، لذلك يوفر ميزة صغيرة - وفي الواقع يصبح عادة غير مؤات - في محاولة لكسب غالبية القطع في وقت مبكر من اللعبة. الزوايا، والتنقل، واللعب الحافة، والتكافؤ، واللعب نهاية المباراة ونظرة إلى الأمام تشكل العناصر الرئيسية لاستراتيجية عطيل ناجحة.
الشكل 1 تخطيط المجلس.
اللعبة لديها 8x8 الساحات مع موقف البداية هو مبين. كل مربع له اسم (أعلى الزاوية اليسرى مربع هو a1).
الشكل 2 الساحات المذكورة.
هناك بعض المربعات اللاعبين اسمه:
مواقف الزاوية، مرة واحدة لعبت، لا تزال في مأمن من التقليب لبقية اللعبة: وبالتالي يمكن للاعب استخدام قطعة في زاوية من المجلس إلى مرساة مجموعات من القطع (بدءا من الحواف المجاورة) بشكل دائم. لذلك فإن التقاط زاوية غالبا ما يثبت استراتيجية فعالة عندما تنشأ الفرصة. وبشكل عام، تكون القطعة مستقرة عندما تكون، في كل الاتجاهات الأربعة، على حدود، في صف مملوء، أو بجوار قطعة مستقرة من نفس اللون.
فإن الخصم يلعب مع استراتيجية معقولة لن تتخلى بسهولة الزاوية أو أي تحركات جيدة أخرى. لذلك لتحقيق هذه التحركات الجيدة، يجب إجبار خصمك للعب التحركات التي تتخلى عن تلك التحركات الجيدة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك ينطوي على الحد من عدد من التحركات المتاحة لخصمك. إذا كنت تقيد باستمرار عدد التحركات القانونية خصمك يمكن أن تجعل، ثم عاجلا أو آجلا سيكون لديهم لجعل خطوة غير مرغوب فيها. وضع مثالي ينطوي على وجود كل ما تبذلونه من القطع في وسط محاطة قطع الخصم الخاص بك. في مثل هذه الحالات يمكنك تملي ما يتحرك خصمك يمكن أن تجعل.
عندما يتحرك يبدو متساويا فيما يتعلق ما يتحرك سوف تترك نفسك وخصمك، ولعب استراتيجية الحد الأدنى قطعة سوف تميل إلى الاستفادة لك، لأن التقليل من الأقراص الخاصة بك سوف تميل إلى ترك عدد أقل من الأقراص لخصمك على الوجه في التحركات اللاحقة من اللعبة. لا ينبغي للمرء أن تلعب استراتيجية القرص الحد الأدنى إلى أقصى حد، ولكن هذا أيضا يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عدم التنقل.
في حين لعب القطع إلى حواف المجلس قد تبدو سليمة (لأنها لا يمكن أن انقلبت بسهولة)، وهذا يمكن أن غالبا ما يضر. حافة قطع يمكن مرساة تقلب التي تؤثر التحركات إلى جميع مناطق المجلس. وبسبب ذلك، وهذا يمكن، عاجلا أم آجلا، والسم في وقت لاحق يتحرك التي تقوم بها عن طريق التسبب لك على الوجه الكثير من القطع وفتح العديد من التحركات لخصمك. ولكن في بعض الأحيان اللعب إلى حافة حيث خصمك لا يمكن أن تستجيب بسهولة لترك ذلك الخصم مع عدد أقل بكثير التحركات المتاحة.
مربع على الفور متاخمة قطريا إلى الزاوية (وتسمى X - مربع)، عندما لعبت في المباراة المبكرة أو المتوسطة، وعادة ما يضمن فقدان تلك الزاوية. اللعب إلى الساحات حافة المجاورة للزاوية يمكن أن تؤدي عادة إلى الفخاخ التكتيكية التي تنطوي على التضحية زاوية واحدة، أو ببساطة لعب خارج الحافة في تسلسل معين.
بشكل عام يجب تجنب اللعب الحافة في اللعبة المبكرة والمتوسطة إذا كان ذلك ممكنا، إلا إذا كنت يمكن الحصول على تنازلات أكبر من حيث التنقل أو كتلة من القطع غير مؤكد.
مع تقدم اللعب، ومناطق المجلس وعادة ما قسم أنفسهم قبالة حيث لا يمكن لأي طرف منع الآخر من اللعب بشكل تعسفي في تلك المناطق. ببساطة عن طريق عد عدد المربعات في المنطقة، يمكن للمرء أن يتأكد مما إذا كان عدد فردي أو عدد من المربعات موجودة. في حالة وجود عدد فردي من المربعات، من خلال اللعب هناك أولا يمكنك فرض خصمك للعب أولا خارج تلك المنطقة. كنت حققت هذا ببساطة عن طريق اللعب في تلك المنطقة في أي وقت كان لديه عدد فردي من المربعات المتاحة، وعدم اللعب فيه عندما يتميز عدد من المربعات. إذا أخذت بعين الاعتبار مربعات معينة في منطقة تبدو خطيرة جدا (مثل مربع X أو مربع حافة يؤدي إلى فخ واضح) ثم يمكنك إما فرض خصمك للعب في أي مكان آخر أو لاحتلال واحدة من هذه المربعات الخطرة.
كما هو الحال في أي استراتيجية جيدة للشطرنج أو لعبة الداما، لاعب يجب أن لا تنظر إلا في الوضع الحالي على متن الطائرة. لكل خطوة عليك أن تنظر، يجب عليك النظر في الردود المحتملة من خصمك، ثم الردود اللاحقة سوف تجعل لتلك التحركات وهلم جرا. قد لا تظل جوانب الموقف الحالي ذات صلة بضع خطوات وبالتالي. لذلك عند تحسين التنقل الخاص بك، والحصول على زوايا أو أي شيء آخر، يجب عليك أن تنظر في أفضل السبل للقيام بذلك على المدى الطويل بدلا من مجرد الخطوة التالية.
في نهاية المباراة (آخر 20 أو نحو ذلك التحركات من اللعبة) الاستراتيجيات سوف تتغير عادة. تقنيات خاصة مثل الكنس، والحصول على الوصول، وتفاصيل نقل النظام يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نتائج المباراة. في هذه المراحل المتأخرة من اللعبة لا توجد قواعد الصعب تعيين. سوف لاعب من ذوي الخبرة محاولة للنظر إلى الأمام والحصول على الشعور بما سيؤدي إلى أفضل نتيجة النهائية.
No comments:
Post a Comment